نصيحة اليوم

‏"إذا فشلتَ في الإقلاع عن الذَّنبِ، فإياكَ أن تُقلِعَ عن الاستغفار ،لا تُهزَمْ مرَّتين" • أستـغفر اللّـه العظيم وأتـوب إليه

5 أسباب لماذا يجب أن يبدأ عملك في استخدام TikTok

 قد تنظر إلى هذا العنوان وتفكر ، "حقًا؟ أليس هذا ما يستخدمه الأطفال والمراهقون دائمًا؟ '. الجواب: نعم ولا.

على الرغم من صغر سنها نسبيًا ، فإن TikTok بعيدة كل البعد عن بدعة أو وسيلة للتحايل قصيرة العمر. مع أكثر من 2 مليار عملية تنزيل عبر أكثر من 150 دولة ، أثبت هذا التطبيق الشهير بشكل لا يصدق أنه منافس جيد ضد مواقع التواصل الاجتماعي القائمة مثل Facebook و Instagram. يمكن أيضًا رؤية تأثيرها في الطريقة التي أثارت بها اتجاهات مثل "Heard It On TikTok" و "TikTok Made Me Buy It". على هذا النحو ، أصبح العديد من الشركات والمسوقين ينظرون إلى هذه المنصة على أنها فرصة جديدة ومثيرة لبث أنفسهم.

صورة توضح شعار شركة تيكتوك الصينية

إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كنت ستأخذ زمام المبادرة ، فإليك خمسة أسباب مهمة تجعلك تفكر في استخدام TikTok لعملك.

1) ليس فقط للجماهير الأصغر سنًا

على الرغم من أنه من الصحيح أن TikTok تحظى بشعبية لا تصدق مع الجيل Z ، حيث تتراوح أعمار 60٪ من المستخدمين بين 16 و 24 عامًا ، إلا أن هناك الكثير لهذه المنصة أكثر من مجرد أحدث اتجاهات الرقص والموسيقى. في الواقع ، يستخدم حوالي مليار شخص TikTok كل شهر ، وينشرون مجموعة واسعة من الموضوعات مثل الطهي والرياضة والتعليم والعلوم ونصائح الحياة والمزيد.

بافتراض أنك تعرف بالفعل جمهورك المستهدف الرئيسي ، يمكنك بعد ذلك البدء في إجراء بحث مثل مقاطع الفيديو الشائعة وعلامات التصنيف التي تتعلق بخدماتك. بهذه الطريقة ، عندما تأتي لإنتاج مقاطع فيديو خاصة بك ، ستسهل كثيرًا على الأشخاص المناسبين اكتشاف المحتوى الخاص بك. إذا لم تكن متأكدًا من جمهورك بالضبط ، فراجع مقالنا في المدونة: كيفية العثور على جمهورك المستهدف وإنشاء محتوى يهتم به .

لا تحبط إذا لم تكن التركيبة السكانية الأساسية لديك موجودة على هذا النظام الأساسي أيضًا! يشعر 56٪ من المستخدمين بأنهم أقرب إلى العلامات التجارية التي يرونها على TikTok ، بينما يحب 61٪ من المستخدمين العلامات التجارية أكثر عندما يشاركون في أحدث الاتجاهات. لذلك ، من خلال نشر محتوى منتظم ، ستبني الثقة والاعتراف بعلامتك التجارية وستظل متقدمًا على المنافسة بخطوة.

2) يمكنك إظهار شخصيتك عند استخدام TikTok للتسويق

بينما تشجع قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram مزيجًا من المحتوى غير الرسمي والخطير ، فإن TikTok معروفة بحتة لمقاطع الفيديو الممتعة والخفيفة التي هي قبل كل شيء أصلية. حتى لو كنت تدير عملاً جادًا ، يجدر بك التفكير في كيفية توجيه إبداعك لإنشاء محتوى ديناميكي ترفيهي وغني بالمعلومات.

انظر إلى On The Tools على سبيل المثال ، وهي قناة قائمة على البناء والتجار حصدت أكثر من 900 ألف متابع. سر نجاحها؟ مقاطع فيديو قصيرة وحادة لتحديات مضحكة ومقالب خفيفة وكوميديا ​​رصدية في عالم البناء.

قامت العلامات التجارية البارزة على TikTok مثل Adidas و Nando و BMW أيضًا بتكييف تسويقها ليناسب هذه المنصة. بدلاً من توصيل منتجاتهم أو خدماتهم بعرض تفصيلي ، اختاروا بدلاً من ذلك سرد قصة مثيرة للاهتمام أو إظهار شخصية علامتهم التجارية من خلال مشاركة النصائح المفيدة المتعلقة بصناعتهم ، والاستهزاء بالصور النمطية للعملاء ، وإظهار نظرة من وراء الكواليس منشآتهم أو حتى الإعلان عن مكتب الكلب.

أكثر من أي شيء آخر ، TikTok يدور حول التجربة والاستمتاع بنفسك. إذا تمكنت من جعل شخص ما يضحك ، فمن الأرجح أن يشارك رسالتك مع الآخرين.

3) من السهل للغاية استخدام  TikTok للأعمال

إذا تركت عبارة "تحرير الفيديو" في حيرة من أمرك ، فلا تقلق! مع TikTok ، كل ما تحتاجه في متناول يدك.

ما عليك سوى النقر على "تسجيل" وبمجرد الانتهاء من التصوير ، ستتمكن من تحسين لقطاتك باستخدام المرشحات والموسيقى الخالية من حقوق الملكية والتسميات التوضيحية والتعليقات الصوتية بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية والصوتية - كل ذلك بنقرات قليلة. يمكنك أيضًا تعديل مقاطعك ودمجها معًا أثناء التنقل.

على الرغم من أنه يمكنك الاستعانة ببرامج تحرير احترافية لتجميل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، إلا أن معظم المستخدمين يفضلون في الواقع مظهرًا خامًا وواقعيًا يُظهر شخصيتك الحقيقية. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن مقاطع الفيديو تقتصر على 15 أو 60 ثانية ، فلن تحتاج إلى قضاء وقت طويل في إنشاء كل واحدة ، مما يسمح لك بالنشر بشكل متكرر وحماس.

4) لديه مشاركة كبيرة من المستخدم

أظهرت الدراسات الحديثة أن مستخدم TikTok العادي يفتح التطبيق 8 مرات كل يوم ويقضي حوالي 52 دقيقة في تصفحه. عند مقارنتها بالمنصات الأخرى مثل Facebook (33 دقيقة) و Instagram (29 دقيقة) ، توفر TikTok فرصة لا مثيل لها لاكتشاف علامتك التجارية.

أصبحت العديد من الشركات الكبيرة أيضًا تقدر قيمة محتوى TikTok الذي ينشئه المستخدمون. في أحد الأمثلة الشهيرة ، في أكتوبر 2020 ، صور ناثان أبوداكا نفسه وهو يمارس رياضة التزلج أثناء العمل أثناء شرب عصير التوت البري من Ocean Spray ، والذي حصل على أكثر من 46 مليون مشاهدة. على الرغم من أن الفيديو نفسه لم يتم اعتماده من قبل Ocean Spray ، إلا أن شعبيته أدت إلى تلقيهم 15 مليار ظهور إعلامي في غضون شهر!

في حين أنه من المستحيل التنبؤ بما سيكون عليه الشيء الكبير التالي ، فمن الجدير التفكير في كيفية الترويج لنفسك بطريقة إبداعية تشجع الآخرين على مشاركة المحتوى الخاص بك.

5) يمكنك إنشاء حساب TikTok Business

على الرغم من أن TikTok معروفة بشكل أساسي بتسويقها الشفهي ، عند إنشاء حساب تجاري مجاني ، ستتمكن من البدء في إنشاء الإعلانات الخاصة بك. هذا يشمل:

  • مقاطع فيديو ضمن الخلاصة - تعرض إعلانات مدتها 15 ثانية بين مقاطع فيديو المستخدم عبر صفحة "من أجلك" التي ترتبط بصفحة مقصودة معينة
  • إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية - زيادة الوعي بعلامتك التجارية بفيديو مدته 15 ثانية يظهر عندما يفتح المستخدمون تطبيقهم
  • TopView Ads - يشبه إلى حد كبير إعلانات الاستحواذ على العلامة التجارية ، وإن كان طولها 60 ثانية. يمكن لهذه أيضًا الارتباط بصفحة خارجية
  • Hashtag Challenges - قم بإنشاء التحدي الخاص بك للمساعدة في تعزيز المشاركة والوعي بعلامتك التجارية
  • العدسات ذات العلامات التجارية - قم بإنشاء وتصميم الفلتر الخاص بك بحيث يمكن للمستخدمين إدراجه في مقاطع الفيديو الخاصة بهم

إذا كانت لديك ميزانية كبيرة بما يكفي ، يمكنك حتى الجمع بين حملات متعددة لإنشاء حضور موحد يجذب انتباه الناس. والأفضل من ذلك كله ، أنه سيتم منحك أيضًا إمكانية الوصول إلى مقاييس الأداء ورؤى الجمهور حتى تتمكن من معرفة أداء المحتوى والحملات بالضبط. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الإعلان على TikTok ، فراجع دليلهم خطوة بخطوة الذي يحدد أفضل طريقة للبدء.

ختام المقال

إذا كنت تبحث عن طريقة فريدة وفعالة لإبراز علامتك التجارية ، فلا يوجد مكان أفضل من TikTok. قليل من المنصات يمكن أن تتطابق مع تأثيرها  شعبيتها أو معدل مشاركتها ، مما يجعلها خيارًا واضحًا لأي رواد أعمال طموحين.

من خلال اعتماد النهج الصحيح ، يمكن لأي عمل تقريبًا أن ينجح. مع ما يكفي من العمل الشاق والتوقيت المناسب ، قد تنتشر بسرعة!

كتابة تعليق