نصيحة اليوم

‏"إذا فشلتَ في الإقلاع عن الذَّنبِ، فإياكَ أن تُقلِعَ عن الاستغفار ،لا تُهزَمْ مرَّتين" • أستـغفر اللّـه العظيم وأتـوب إليه

Netflix ارتفعت إيرادات في الربع الرابع من عام 2022 ، وزادت العضوية بنسبة 4٪ سنويًا

 Netflix ارتفعت إيرادات في الربع الرابع من عام 2022 ، وزادت العضوية بنسبة 4٪ سنويًا.

سيستمر المؤسس المشارك ريد هاستينغز ، بالتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي ، كرئيس تنفيذي.


ارتفعت إيرادات Netflix في الربع الرابع من عام 2022 ، وزادت العضوية بنسبة 4٪ سنويًا
 ارباح ناتفليكس لسنة 2022

شهدت Netflix زيادة في إيراداتها وعضويتها في الربع الأخير من العام الماضي ، وفقًا للأرقام المالية الصادرة يوم الخميس. 

شهدت منصة البث عبر الإنترنت ارتفاعًا في إيراداتها إلى 7.85 مليار دولار في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر ، بزيادة 1.8٪ من 7.71 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2021.

ومع ذلك ، بلغ صافي الدخل 55 مليون دولار - بانخفاض 91٪ من 607 مليون دولار خلال تلك الفترة.

وزاد عدد العضوية المدفوعة 8.91 مليون لتصل إلى 230.75 مليون في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الماضي ، بزيادة قدرها 4٪ عن نفس الفترة من العام السابق ، عندما بلغت 221.84 مليون.

كما ارتفع عدد الأعضاء المدفوعة 7.66 مليون ، أو 3.4٪ ، عن الربع السابق ، أو الفترة من يوليو إلى سبتمبر ، عندما بلغ 223.09 مليون.

أدى الارتفاع في العضوية المدفوعة إلى ارتفاع سعر سهم Netflix بأكثر من 6٪ إلى 335.09 دولارًا للسهم الواحد في بورصة ناسداك في ساعات ما بعد التداول بعد إغلاقه يوم الخميس عند 315.78 دولارًا للسهم الواحد.

وقالت الشركة: "كان عام 2022 عامًا صعبًا ، مع بداية صعبة ولكن نهاية أكثر إشراقًا. نعتقد أن لدينا مسارًا واضحًا لتسريع نمو إيراداتنا: الاستمرار في تحسين جميع جوانب Netflix ، وإطلاق المشاركة المدفوعة وبناء عروض إعلاناتنا". في بيان النتائج المالية.

وقالت الشركة أيضًا إن ريد هاستينغز ، الذي شارك في تأسيس Netflix في عام 1997 ، سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي ، لكنه سيواصل دوره كرئيس تنفيذي.

سيصبح الرئيس التنفيذي للعمليات جريج بيترز الرئيس التنفيذي المشارك ، لينضم إلى تيد ساراندوس ، الذي يشغل نفس المنصب ، وسينضم إلى مجلس إدارة الشركة.

قال هاستينغز إن السنوات الأخيرة كانت "تعميدًا بالنار ، بالنظر إلى COVID والتحديات الأخيرة داخل أعمالنا" في منشور مدونة وأشاد بساراندوس وبيترز. وقال "الوقت المناسب لاستكمال خلافتي".

وقال بيترز في البيان إنه يشعر "بالتواضع والامتياز" لدوره الجديد ، مضيفًا أنه وساراندوس عملا معًا لسنوات عديدة لبناء الثقة والاحترام.

بالإضافة إلى ذلك ، أصبح بيلا باجاريا ، الرئيس السابق لقناة Global TV ، كبير مسؤولي المحتوى ، بينما أصبح سكوت ستوبر رئيسًا لشركة Netflix Film.

كتابة تعليق